2017/10/07
المخلافي يهاجم السعودية ويقول ان النظام القائم فيها هو الأحق بالتغيير

هاجم وزير  الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي  دول الخليج  قائلا انها تعبث باليمن من خلال دعمها للقوى المختلفة بما فيها القبائل ، متهما اللجنة الخاصة السعودية  بصرف  اعانات مالية لاربعة وثلاثين الفا من   الرموز القبلية اليمنية   في اشارة الى ان هدف هذا الدعم  هو تقويض امن واستقرار اليمن.

واتهم المخلافي وهو قيادي يمني ناصري   الانظمة الخليجية بالوقوف خلف احداث اليمن والثورة على نظام صالح في 2011م  . مشيرا ان النظام في السعودية كان  الأحق بالثورة عليه في ثورات الربيع العربي.

وقال المخلافي  في حوار  تليفزيوني  لقناة الميادين  مع سامي كليب ان النظام السعودي يستوجب الثورة  والتغيير لخلق مواطنة حقيقية لشعب  مايزال يسمى باسم  أسرة حد قوله.

وتناول ناشطون باستهجان وعلى مختلف منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لم  بحدد تاريخه لكنه يعود الى ماقبل عاصفة الحزم ،للقيادي الناصري السابق ووزير الخارجية الحالي المخلافي وهو يهاجم بحدة دول الخليج العربي وتحديدا المملكة العربية السعودية ،محرضا على الثورة عليها باعتبارها الأحق بالتغيير .

كما ظهر المخلافي مدافعا عن نظام صالح والانظمة العربية العربية الأخرى في مصر وسوريا وليبيا و التي ثارت ضدها شعوبها.

وبغض النظر عن  تاريخ   حديث المخلافي لقناة الميادين الممولة من ايران  ،فأن اهمية تسريب هذا الحديث تكمن في كونه يكشف عن  الموقف والتوجهات الحقيقية  لهذا القيادي الناصري  الموالي لصالح من الأشقاء في الخليج .

وسخر ناشطون من حالة التبدل في المواقف التي يظهر عليها وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي الذي لا يفتأ  الآن  ومنذ توليه منصب الخارجية عن امتداح دول الخليج ،متنكرا لمواقفه وتصربحاته السابقة المعادية  لها والمحرضة عليها.

ويناصب الكثير من قيادات الحكومة الشرعية في اليمن دول الخليج وتحديدا دول التحالف العداء،ولهم تاريخ حافل بالاساءة اليها رغم كل اوجه الدعم السخي الذي قدمته هذه الدول في الماضي ومازالت تقدمه حتى اليوم.

فيما لا يتردد اعضاء  آخرون في الحكومة من ممثلي تيار الاخوان  عن مهاجمة المملكة ودول الخليج اﻻخرى بسبب موقفها من دور قطر في دعم الارهاب.

ومؤخرا قام وزير الشباب والرياضة الاخواني نايف البكري بزيارة لدولة قطر، متحديا قرار المقاطعة العربية، بما فيها اليمن لقطر ؛كاشفا عن استمرار التواصل القطري  الاخواني اليمني رغم ادعاءات الأخيرة الالتزام بقرار المقاطعة وقطع العلاقات الدبلوماسية  مع قطر.

http://alomana.net//news63841.html