2019-11-30 20:52:43
المقاومة الجنوبية تنتزع "القفة" وتوسع نطاق سيطرتها في الحُشاء

اقتحمت قوات المقاومة الجنوبية مواقع جديدة في محافظة الضالع جنوب اليمن وفرضت السيطرة عليها طاردة الحوثيين، بينما تصاعدت حدة المواجهات التي اندلعت في وقت متأخر مساء الجمعة واستمرت حتى فجر اليوم السبت، في جبهة بتار وتماساً مع مناطق في عمق الحشاء شمال غربي الضالع.

مصدر بالمقاومة الجنوبية قال: أن المقاومة الجنوبية اقتحمت موقع "القفة" جنوبي منطقة الشامرية، الحشاء، ويضع أخرى تحت السيطرة النارية تمهيدا لاكتساح المليشيات فيها.

 وأكد سيطرة المقاومة الجنوبية على الموقع، خلال جولة جديدة من القتال العنيف استؤنفت بتعزيزات استقدمتها، نهارا المليشيات التي منيت في الـ24 ساعة الماضية بهزائم وخسائر، إلى الخطوط الملتهبة في شمالي الضالع.

 ويطل موقع "القفة"، وهو عبارة عن مرتفع جبلي حاكم جنوبي الشامرية من الحشاء، على المنطقة من الجهة الجنوبية متصلا مع خطوط التماس المقابلة إلى بتار التي كانت مسرحا للجولة الأخيرة، وفي الأثناء، من اقتتال ليلي هو الأعنف بمختلف الأسلحة.

 قائد مقاومة حجر الشعبية، المحلية، خالد مسعد، عزز خلال ذلك، إلى تلة "القفة" "بمقاتلين صناديد" وفقا للمصدر.

وأكدت مصادر عملياتية متطابقة جاهزية القوات الجنوبية في مواجهة كافة الاحتمالات وأسوأ الظروف في مقابل التحشيدات الجديدة التي دفعتها المليشيات إلى جبهات بتار والمشاريح والجب وصبيرة وقروض.

 وطبقا لإفادات واردة من الميدان، تتكبد حشود وتعزيزات حوثية من الحشاء خسائر فادحة تحت ضربات الكاتيوشا والمدفعية.

 وتدور معارك هي الأعنف، بعد العاشرة مساء، في بتار وموقع الحرة وقروض، غرب بتار، بعد تحشيد مليشيات الحوثي.

http://alomana.net/details.php?id=102671