آخر تحديث :الاربعاء 27 مايو 2020 - الساعة:17:33:08
بيان من أبناء الجالية الجنوبية في سويسرا
(الامناء نت/خاص)

 

تتوجه الجالية الجنوبية في سويسرا  بأصدق التعازي الى شعبنا الجنوبي الأبي بإستشهاد خيرة أبنائه في الأحداث الإرهابية الني شهدتها المحافظات المحررة خلال اليومين الماضيين، وكان على رأس تلك الكوكبة من الشهداء القائد البطل منير محمود ابو اليمامة ،وتخص الجالية أهالي وذوي الشهداء بعظيم الموأساه وأحر التعازي بهذا المصاب الجلل ،وتبتهل لله سبحانه وتعالى بأن يغشى بواسع رحمته جميع ضحايا تلك الأعمال الإرهابية ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وإنا لله وإنا إليه راجعون...كما تعبر عن التمنيات للجرحى بالشفاء والعافية.
وتعبر الجالية الجنوبية في سويسرا عن إستنكارها وشجبها الشديدين لتلك الجرائم الإرهابية وللجهات التي تقف ورائها. وفي خضم هذه الأحداث المؤلمة فأن الجالية الجنوبية تؤكد على مايلي:
أولا :ضرورة التحقيق في تلك الحوادث الأرهابية وخاصة حادثة معسكر الجلاء بالإستعانة بالقدرات البشرية و الفنية والتكنولوجية لدول التحالف العربي وكذلك للجهات والدول الأخرى التي تحارب الإرهاب كلما أمكن ذلك.
ثانيا: التئام الأطر القيادية للمجلس الوطني الإنتقالي وإنعقادها المتواصل في العاصمة عدن لبحث التطورات والمستجدات المتتابعة التي تشهدها الساحة الجنوبية.
ثالثا: تفعيل وتنشيط مركز دعم صناعة القرار التابع لهيئة رئاسة المجلس الإنتقالي وتعزيزه بالكفاءات وبرمجيات إتخاذ القرار والإستفادة الفعلية منه في إعطاء المشورة العلمية المبنية على المعلومة الدقيقة وتحليلها وتقييم الوضع الداخلي والخارجي والتهديدات الماثلة ونقاط القوة والضعف والفرص المتاحة، والإعتماد على المركز في صنع و إتخاذ قرارات مدروسة وممنهجة في هذه اللحظة التاريخية الفارقه من نضال الشعب الجنوبي.
رابعا: تنظيم وتفعيل النشاط الإعلامي المؤسسي وتفاعله ومجاراته للأحداث والمستجدات ومواجهته بالحجة للتشويهات وللتحريفات التي تنتقص نبل وعدالة قضية شعبنا و ضرورة الإسراع بالترتيبات المدروسة لإفتتاح القناة الفضائيةالجنوبية.
خامسا: إتخاذ الإجراءات والترتيبات الأمنية الكفيلة بحماية حياة المواطنين والعمل على مامن شأنه تأمين الحياة الكريمة لهم.

أن الجالية الجنوبية في سويسرا تضع كافة إمكاناتها وقدراتها المتواضعة في خدمة قضية شعبنا وتحقيق أهدافه النبيلة التي يتوالى في سبيلها وفي محرابها  سقوط الأكرم منا جميعا بدمائهم الزكية والطاهرة.

عبدالناصر عبيد
رئيس جالية أبناء الجنوب في سويسرا
3 أغسطس 2019م.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص