آخر تحديث :الثلاثاء 02 يونيو 2020 - الساعة:00:10:24
أبين : اجتماع اللجنة الأمنية لمناقشة الأحداث المستجدة والخطط الأمنية لتأمين المحافظة
(الامناء نت/خاص)


عقدت اللجنة الأمنية والعسكرية صباح اليوم اجتماعًا برئاسة محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين ووقف الجميع إجلالًا واحترامًا لروح قائد اللواء الأول دعم واسناد منير أبو اليمامة وأرواح الشهداء من الجنود البواسل الذين غدوا ضحية التفجيرات الإرهابية التي وقعت في معسكر الجلاء ، مستنكرين استهداف رموز القيادات العسكرية التي سطرت أروع الملاحم البطولية لتحرير بقاع الوطن من براثن الميليشيات الانقلابية الحوثية.

وبعد ذلك نقل محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين تحيات وشكر فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي حفظه الله للأخوة قيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية وقيادات القوات المشتركة من حزام أمني وتدخل سريع ضباط وصف وجنود على توحيد جهودهم المبذولة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار والحسم العسكري السريع في تنفيذ المهام ضد العناصر الارهابية خلال الأحداث المتسارعة التي شهدتها مديرية المحفد خلال اليومين الماضيين .

 وأثنى محافظ على بسالة جميع أفراد الوحدات الأمنية والعسكرية المشتركة وقياداتها الذين أكدوا خلال أحداث المحفد مواقفهم البطولية وأنهم صمام أمان محافظة أبين و ذوي إرادة وعقيدة لا يعلوها إلا النصر للوطن باصطفافهم صفًا واحدًا وحفاظهم على تماسك اللحمة .. لافتًا إلى ضرورة الحذر من التأجيج الإعلامي وتأزيم الأوضاع وتهويلها فوق حدها للمساس بأمن المحافظة واستتبابه او مجرد التشكيك فيه ..

وتناول الإجتماع توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي حفظه الله للوقوف أمام ما تعرضه له أبناء المحافظات الشمالية من ترحيل واعتداء على الممتلكات في عدد من المحافظات المحررة ، حيث استنكر الاجتماع هذه الممارسات الشاذة والغريبة على المجتمع التي تحمل في طياتها العنصرية البغيضة المدسوسة التي لا تمت لأخلاق أبناء المحافظة بصلة من قريب أو بعيد ..

وأكد الإجتماع رفضه الجازم لمثل هذه الممارسات ووجوب الحفاظ على النسيج الإجتماعي اليمني ، داعيًا إلى نبذ المناطقية والحذر ممن يقفون خلف تلك الدعوات المغرضة ويسعون لتحقيق أهدافها .. لتأجيج الوضع الأمني واستقراره ..

 وأشار المحافظ أن أبين محافظة الأمن والأمان .. والحب والسلام .. لا تريد إلا كل خير للناس..  وأن أبناء المحافظات الشمالية هم أخوة لنا .. وأنه لن يسمح لمن يريد الخروج عن القانون ويعكر صفو المحافظة

وأثنى المحافظ على القيادات المحلية والمشائخ والمواطنين بمحافظة أبين على حسن تعاملهم مع أخوانهم من أبناء المحافظات الشمالية درءًا لتمزق النسيج الإجتماع والحفاظ على اللحمة الوطنية ..

وناقش الإجتماع الخطة الأمنية أيام عيد الأضحى المبارك لتأمين جميع مديريات محافظة أبين وحماية المنشآت العسكرية والأمنية والحيوية والمتنفسات ، وماهي والاجراءات والتدابير المحتملة .. بالإضافة إلى تأمين الطرقات وشدد على رفع الجاهزية واليقظة الأمنية ، والاستشعار بالمسئولية ..

وتحدث محافظ أبين عن أهمية ووجوب تقييد جميع القضايا الأمنية وفتح ملفات بها ورفعها إلى النيابة العامة ، ومنع التدخل والواسطات ، مهيبًا أن لا تسامح في القضايا الأمنية وأن تغليب المصلحة العامة فوق كل شيء .

وفي ختام الإجتماع تم الإقرار على وضع خطة لضبط عملية منع دخول السلاح إلى محافظة أبين لتغليب السلوك المدني والقضاء على مخاطر حمل السلاح الذي يقود إلى الجريمة والمعوقات التنموية التي يتسبب بها ، ووضع خطة ضبط وتحري لدخول المخدرات والقبض على مروجيها لما لها من أضرار ، حيث يعد تفشيها وانتشارها بين أفراد المجتمع من أخطر الأمور التي أدت إلى ارتكاب عدد من الجرائم وصلت إلى القتل وارتكاب المحرمات ...

 


محمد ناصر مبارك

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص