آخر تحديث : الأحد 2018/10/21م (13:54)
عاجل : تطورات عسكرية مفاجئة تقلب موازين المعركة في الحديدة والاشتباكات تقترب من مصنع "يماني"
الساعة 12:24 AM (الحديدة / الأمناء نت / خاص :)

قالت مصادر محلية لـ"الأمناء" بأن اشتباكات عنيفة تدور في هذه الأثناء بالقرب من طريق صنعاء كيلو 7 شرقي مدينة الحديدة بين قوات ألوية العمالقة الجنوبية ومليشيات الحوثي الانقلابية التي تتعرض لهزائم كبيرة ..

وقال عمال مصنع يماني الواقع بطريق صنعاء كيلو7 شرقي المدينة بأنهم يسمعون أصوات إشتباكات قوية وعنيفة وتبادل قصف مدفعي على مقربة منهم .

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات قليلة على إعلان قوات التحالف العربي البدء بعملية عسكرية واسعة لتحرير الحديدة من المليشيات الانقلابية .

وقالت مصادر ميدانية  أن المعارك تشتعل الان برا وبحرا وجوا وان طيران التحالف العربي يغطي سماء الحديدة في ظل اختفاء تام للمليشيات من باجل".

وأوضحت المصادر "أن الطيران يشن غارات عنيفة تستهدف مواقع عسكرية في أطراف مدينة الحديدة وشارع الخمسين وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية.

وأعلنت قوات التحالف العربي والقوات المشتركة بدء عمليات عسكرية واسعة النطاق لـ #تحرير_الحديدة من عدة محاور ووعدت بإعلان الانتصار وتحرير المدينة خلال ساعات فقط.

 

وبدأت العمليات العسكرية المباغتة والمفاجئة بعد وصول تعزيزات ضخمة وأسلحة نوعية تصل الحديدة لأول مرة منذ انطلاق المعركة.

 

وقال قائد قوات التحالف في #الساحل_الغربي بأن #الحوثيين فقدوا قدرتهم على الصمود.

 

وكانت تعزيزات عسكرية متطورة وصلت لتأمين الطريق الرابط بين #صنعاء و #الحديدة وقطع خطوط إمداد مليشيات #الحوثي وملاحقة فلولها الفارة.

 

 وكشف العميد علي الطنيجي قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن عن بدء عمليات عسكرية نوعية واسعة النطاق في اتجاه مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي وتحرير مدينة الحديدة من عدة محاور، وذلك من خلال خطط عسكرية استراتيجية مفاجئة لا تتوقعها عناصر الميليشيات التي باتت في انهيارات متلاحقة أمام تقدم القوات والسيطرة على مواقع استراتيجية جديدة من قبضة الحوثيين في جبهة الحديدة.

 

وقال قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات " وام "، إن العمليات العسكرية للتحالف العربي وقوات المقاومة اليمنية المشتركة في الحديدة أسفرت عن السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10 وتعزيز تواجد القوات في منطقة الكيلو 16 مع قطع أهم خطوط إمداد الميليشيات الرابط بين صنعاء والحديدة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل