آخر تحديث : الخميس 2017/11/23م (16:02)
السلطة المحلية ومكتب التربية بسرار يافع يقيمان حفل تكريمي للطلاب الأوائل والمتفوقين
الساعة 01:38 AM (سرار / الأمناء نت / منير العمري :)

بمناسبة الذكرى الـ"54" لثورة 14 أكتوبر،وبرعاية الشخصية الاجتماعية المعروفة الاستاذ عادل محمد السنيدي ، أقامت السلطة المحلية ومكتب التربية بمديرية سراريافع محافظة أبين،صباح اليوم الأثنين حفل خطابي و تكريمي للطلاب الأوائل والمتفوقين بمدارس المديرية للعام الدراسي 2016 - 2017 م.

وفي الحفل الذي أقيم في ثانوية سرار،القى الأخ/صالح قدار،مدير عام المديرية كلمة عبر في مستهلها عن شكره وتقديره للداعم والراعي الأول للنهضة التعليمية بالمديرية الشيخ/عادل السنيدي،الذي بذل جهده وماله ووقته للإرتقاء بالعملية التعليمية. شاكرا في الوقت نفسه كل المعلمين والتربويين بمدارس المديرية على الجهود التي يبذلونها ،ومن وراءهم مدير التربية وكل الداعمين للإنشطة التعليمية بالمديرية. 

واضاف قدار: "سنستمر بإذن الله في دعم التعليم حتى يرتفع شأننا،فلا قيمة لنا ولا وزن والا احترام إلا إذا قدرنا الجانب التعليمي مع العلم إننا سنؤلي هذا الجانب جل الإهتمام مادمنا على رأس السلطة في المديرية. "

مشيرا إلى ان قيادة السلطة المحلية خصصت سنويا مبلغ وقدره خمسون ألف ريال للطالب الحائز على المركز الأول في الثانوية. مشددا على ضرورة الحد من ظاهرة الغش ،وعدم السماح لهذه الظاهرة بالانتشار في المدارس. 
داعيا في ختام كلمته الطلاب إلى ضرورة الجد والاجتهاد والمثابرة في تحصيلهم العلمي .فهو السبيل الوحيد لتحرر المجتمع من الجهل الذي يعد معولا لتدمير المجتمعات والشعوب. 

من جانبه القى مدير التربية،الاستاذ يسلم عاطف النمري،كلمة بارك فيها للطلاب المكرمين،متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مراحل التعليم القادمة. 

واضاف في معرض حديثه قائلا: "نحن نعاني في مديرية سرار من نقص كبير في المعلمين بسبب السياسات التي كانت تتبعها السلطات في المديرية والمحافظة،حيث ان عدد القوة الوظيفية لمكتب التربية لا تتناسب مع عدد المدارس والمساحة الجغرافية للمديرية. بالاضافة إلى النقل الجائر لعدد كبير من المعلمين إلى خارج المديرية مما تسبب بنقص حاد في المعلمين بجميع المدارس. وقد كان لنا لقاء مع محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، ووعد بحل هذه الإشكالية التي تعاني منها المديرية. 

إلى ذلك القى الطالب صالح ناجي كلمة عن الطلاب،دعا فيها زملاءه الطلاب إلى بذل قصار جهدهم في التعليم وبناء شخصياتهم  التي سيكون لها مستقبل كبير فالعلم والإخلاق الحسن هما الاساس في رقي الشعوب وتطورها. 

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهائد التقديرية والجوائز العينية على الطلاب الأوائل والمتفوقين والبالغ عددهم  79 طالب وطالبة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل
استطلاع الرأي

هل تتحسن الخدمات في عدن بعد وصول بن دغر؟