آخر تحديث : الثلاثاء 2017/12/12م (02:28)
مؤسسة الطاقة التنموية الانسانية بالضالع تقيم ورشة عمل حول غاز الميثان
الساعة 11:33 PM (الضالع/ الأمناء نت / محمد مثنى الشعيبي :)

أقامت مؤسسة الطاقة التنموية الانسانية صباح الخميس الموافق 22 اكتوبر 2017م ورشة عمل حول غاز الميثان ..
وفي الورشة  الذي حضرها العديد من رؤساء الصناديق الانمائية التابعة للمؤسسة في المناطق الريفية لمحافضة الضالع تطرق وبعد كلمة الافتتاح والترحيب بكل الحاضرين تطرق الدكتور ماجد علي عفيف بالشرح عن الغاز  وكيف ان له اهمية بالغة في انتاجه من المخلفات العضويه  الحيوانيه والنباتيه او مخلفات الانسان .
وتلقى الحاضرون شرح مبسط كيف يتم اعداده واضاف الدكتور ماجد بالقول ان عدد من دول العالم اتجهة اليوم الى انتاجه وبقوة وان مستقبله سيكون اكثر بالنسبه للعالم الذي نحن جزء منه .
ثم تطرق كيف نساهم مع العالم بالحفاظ على كوكبنا الارضي الذي يعاني من احتباس حراري كان سببه غاز الميثان وكرر في حديثه اننا يجب ان نصحوا مع العالم  ونشارك العالم بالحفاظ علئ الحياه والارض والبيئه والزم روساء الصناديق الانمائيه لغاز الميثان ان يؤدوا دورهم المطلوب في مناطقهم وان يوجهوا دورهم وتوعيتهم وان يعملوا علئ انتاجه وان يساعدوا الفلاحين والمزارعين في انتاج الغاز لتسهيل حيات المزارع من اجل الاستفاده منه في انتاج غاز  الطبخ والسماد .
وفي الختام شكر روساء الصناديق الانمائيه لغاز الميثان علئ جهودهم التي سيبذولونها من اجل ايجاد غاز بديل بالمناطق الريفية..

كما اثريت الورشة ايضآ بالعديد من المداخلات القيمة من قبل بعض الحاضرين.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل