آخر تحديث :الاربعاء 08 يوليو 2020 - الساعة:23:55:20
اللجنة العليا لمواجهة كورونا تعلن تسجيل 31 حالة إصابة جديدة وارتفاع الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 354
(الأمناء نت / خاص :)

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن، مساء اليوم الاثنين، في تغريدة على صفحتها بتويتر ـ رصدها محرر "يمن الغد" تسجيل 31 حالة إصابة جديدة ومؤكدة مخبرياً بفيروس كورونا توفي منها أربع حالات، في خمس من المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

وأوضح البلاغ اليومي الصادر عن اللجنة حول مستجدات كورونا خلال الساعات الأخيرة، أن محافظة تعز سجلت 14 حالة إصابة جديدة توفي منها حالتين، في حين سجلت فيه محافظة حضرموت ثمان حالات إصابة جديدة بالفيروس.

ووفقاً للبلاغ، فإن محافظة الضالع سجلت أربع حالات توفيت حالة واحدة منها، فيما سجلت محافظة عدن ثلاث حالات إصابة مؤكدة، وسجلت محافظة الضالع حالتين توفيت إحداها.

ويرتفع الإجمالي التراكمي للحالات المعلن عن إصابتها بالفيروس رسمياً، منذ العاشر من أبريل المنصرم، إلى (354) حالة إصابة مؤكدة مخبرياً، بينها (84) حالة وفاة و(14) حالة تعافي.

يأتي هذا في وقت توقع فيه تقرير صادر عن منسقة الأمم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن ليز غراندي، وفاة مئات الاشخاص المصابين بأعراض فيروس كورونا، بعيدا عن العلاج في المستشفيات، مع انتشار حالة الخوف من وصمة العار، ونقص الإمدادات المخبرية، وطواقم الاستجابة السريعة.

وقالت غراندي في تقريرها الصادر، اليوم، إن معدل الوفيات بفيروس كورونا في اليمن “مرتفع للغاية”، حيث يصل إلى 20.77 بالمائة، وفق أحدث البيانات الرسمية.

في غضون ذلك أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، اليوم، أنه تم استنفاذ السعة السريرية لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا في مدينة عدن نتيجة “الزيادة الحادة” في الحالات المشتبه والمؤكدة.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص