آخر تحديث :الاثنين 01 مارس 2021 - الساعة:01:30:54
آخر الأخبار
قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بين مليشيا الإصلاح ومسلحين قبليين بمأرب
(الامناء نت / مأرب)

قتل 5 من مليشيا حزب الإصلاح ومسلحين قبليين اليوم واصيب 8 مدنيين آخرين في تجدد الاشتباكات بينهما لليوم الثاني على التوالي في محافظة مارب شرقي اليمن .

 

وكشفت مصادر محلية عن مقتل 3 من مليشيات حزب الإصلاح و2 من المسلحين القبليين الذين ينتمون لمنطقة الدماشقة في اشتباكات عنيفة في منطقة العرقين أدت إلى إصابة 8 مواطنين كانوا في طريق سفرهم على خط مارب ـ العبر .

 

وأكدت المصادر إلى أن الاشتباكات أدت إلى قطع طريق العبر الدولية وشل حركة السير فيها وإحراق قاطرات نقل, فيما تشير بعض المصادر الى سقوط قتلى مدنيين لا علاقة لهم بالمتقاتلين.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت يوم أمس الثلاثاء بين مسلحي قبيلة الدماشقة ومليشيا حزب الإصلاح إثر رفض القيادي في حزب الإصلاح سلطان العرادة تعويض احد المواطنين يدعى هادي مثنى الذي ينتمي إلى قبيلة الدماشقة بسبب تعرض مصنع للمياه للقصف بطائرات التحالف وأضطر المواطن إلى جمع أبناء قبيلته لمهاجمة نقطة أمنية تابعة لمليشيا الإصلاح في منطقة العرقين بأسلحة خفيفة ومتوسطة .

 

وتقول مصادر محلية بمحافظة مأرب ان قبائل الدماشقة فرضت  سيطرة نارية على جميع المواقع في منطقة العرقين,  فيما مستشفى الهيئه يعج بالقتلى والجرحى من جنود الجيش .


و تحذر اللجنة الامنية بمحافظة مأرب وخاصة قيادة المنطقة من استمرار قصف المنازل الملية بالاطفال والنساء والشيوخ بصواريخ الكاتوشاوالمدفعية اذالم يتوقف ذالك فان صافروابارالنط سوف تكون اهدافا مشروعةلهم ومن احذرفقدانذروالبادع اظلم حد قول المصدر.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص