آخر تحديث :الاثنين 01 مارس 2021 - الساعة:16:00:56
محافظ أبين يزور مستشفى زنجبار ومركز الكوليرا ويطالب الجميع العمل بروح الفريق الواحد
(الأمناء نت / خاص)

 بحث محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين مع مديرة مستشفى زنجبار الدكتورة سيلة مستوى الأداء في مستشفى زنجبار واوضاع الخدمات الصحية التي تقدم وسبل تحسينها بما يلبي احتياجات المرضى ..

وتناول الإجتماع الذي حضره مدير عام مكتب الصحة والسكان د. جمال امذيب مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف ومدير ادارة الصحة بزنجبار عبدالقادر باجميل الاشكاليات المتعلقة بمركز الكوليرا .. حيث أكد المحافظ أن الإشراف المباشر على مركز الكوليرا هو من اختصاص مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وأن أولوية العمل فيه للكوادر الطبيين والصحيين من مديرية زنجبار نظرًا لموقع انشائه ..

وجدد المحافظ تأكيده حرص السلطة المحلية بمحافظة أبين على بناء منظومة صحية جديدة متكاملة ، مطالبًا الجميع العمل بروح الفريق الواحد بعيدًا عن التجاذبات والمصالح الشخصية ، ومنوهًا على أهمية وضرورة تعزيز العلاقة والتعاون بين المرافق الصحية ومكتب الصحة بزنجبار والإدارة العامة لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة لإدارة وتشغيل مركز الكوليرا في المحافظة الذي يعد مركز صحي تخصصي وبحاجة إلى توفير كوادر صحية مؤهلة قادرة على أن تقوم بواجبها في تقديم الخدمات الصحية المطلوبة للمواطنين

من جانبها ، أوضحت الدكتورة سيلة أن مستشفى زنجبار بحاجة لترفيعه إلى مستشفى عام ، وطالبت بتقديم المساعدة للتمكن من فتح غرفة العمليات وبنك الدم وكذلك حاجة المستشفى إلى عيادة أسنان وأسرة الترقيد وتوفير الأدوية ..

وفي نفس السياق ، تفقد المحافظ مركز الكوليرا .. واطلع على اقسامه المختلفة ومستوى سير عملية تجهيزه تمهيدًا لافتتاحه ..

 

محمد ناصر مبارك

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص