آخر تحديث :الجمعة 03 ابريل 2020 - الساعة:22:58:18
يونيسيف ووزارة حقوق الإنسان تكرمان الناشط الشوافي لجهوده في توثيق الانتهاكات ضد الأطفال
(الأمناء نت / عدن)

 كرمت وزارة حقوق الانسان في حكومة الشرعية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) الناشط الحقوقي اليمني، أكرم الشوافي، رئيس منظمة "رصد"، خلال فعالية رسمية باليوم العالمي للطفولة، أقيمت في مدينة عدن، جنوبي البلاد.

وجاء تكريم الوزارة والمنظمة الأممية للناشط أكرم الشوافي، تقديراً لجهوده في الدفاع عن حقوق الأطفال، في اليمن، وحمايتهم من الانتهاكات المختلفة.

ويعد الشوافي واحد من أبرز الناشطين المعنيين بالدفاع عن قضايا الطفولة في اليمن وتوثيق الانتهاكات الإنسانية بحقهم، كما أنه أول ناشط فتح ملف الاعتداءات الجنسية ضد الأطفال والقاصرين خاصة في مدينة تعز.

ومن وقت مبكر تبنى أكرم الشوافي، بمساعدة فريق من الحقوقيين والراصدين، مهمة رصد وتوثيق الانتهاكات الانسانية بحق الأطفال، في خضم الصراع المسلح الذي يدخل العام الخامس.

ولاحقاً ركز نشاطه الحقوقي بدرجة رئيسية على ملف الاعتداءات الجنسية، حيث كشف عن عديد من حالات "الاغتصاب" التي طالت أطفالا وقاصرين في محافظة تعز وسط البلاد.

بيد أن هذه المهمة الحقوقية، عرضت الحقوقي أكرم الشوافي، لحملات من الإساءة والتحريض والاتهامات، من جانب أطراف محلية ينتسب إليها عدد من المتورطين بتنفيذ جرائم الاغتصاب ضد الأطفال لا سيما في مدينة تعز.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل