آخر تحديث :الثلاثاء 07 ابريل 2020 - الساعة:11:54:14
مقتل 76 وإصابة 81 في قصف جوي لمعسكر تابع للجيش في مأرب
(الأمناء نت / وكالات)

 أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، مقتل وإصابة 157 عسكريا بقصف صاروخي يتهم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بشنه على معسكر تدريبي في محافظة مأرب غربي اليمن.

ونقل المركز الإعلامي للجيش اليمني على حسابه في "تويتر" عن الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، قوله إن "الصاروخ الباليستي الذي أطلقته مليشيات الحوثي على محافظة مأرب واستهدف المصلين في أحد معسكرات التدريب أسفر عن استشهاد 76 وإصابة 81 آخرين من منتسبي اللواء الرابع حماية رئاسية ووحدات أخرى ومدنيين".

وأضاف: "العمل الإجرامي أتى إثر الانتصارات التي حققها جيشنا الوطني في مختلف الجبهات القتالية، وبالأخص في جبهة نهم شرق صنعاء وفي صعدة وتعز والبيضاء".

وقال إن "هذه الدماء ستكون بمثابة مشاعل لا تنطفئ ووهجاً ينير الطريق حتى نأخذ بالثأر من المليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ونستعيد كافة المناطق".

وشدد على "أن دماء الشهداء الذين قضوا في الاستهداف الإجرامي الغادر لن تذهب هدراً وسيتم الرد على المليشيات الحوثية بقوّة في مختلف الجبهات القتالية".

ومساء أمس السبت، استهدف معسكر الاستقبال بمنطقة المليل شمال غربي مأرب، بصاروخ يعتقد أنه باليستي".

وأبلغ مصدر عسكري، "سبوتنيك"، بأن حريقا اندلع في المعسكر جراء القصف.

ولم تتبن جماعة الحوثي القصف الصاروخي الذي يأتي عقب ساعات من توعد الناطق باسم القوات المسلحة الموالية للجماعة العميد يحيى سريع، بـ" اتخاذ إجراءات مناسبة" رداً على تصعيد الجيش اليمني في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل