آخر تحديث : الجمعة 2019/11/15م (10:45)
ولا باتنتسي يا جُمعة عبدان دهيس
نجيب يابلي
الساعة 09:05 PM

الثالثة من عصر الجمعة 11 أكتوبر 2019م، موعدي مع معتز عبدان دهيس للانطلاق صوب الوهط، الحاضرة الثقافية لسلطنة العبدلي الخالدة الذكر؛ لأن أسرة فقيدنا الغالي عبدان ارتأت أن أكون ضيف المباراة بين فريقي الانطلاق في الوهط والسنافر في مديرية المنصورة (عدن)، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لوفاة عزيزنا الزميل عبدان دهيس، يوم الخميس 11 أكتوبر 2018م.

كانت فانيلا الانطلاق بحمرة الأهلي المصري وفانيلا السنافر بصفرة فانيلا البرازيل، وكانت وتيرة المباراة بين كر وفر جميلين، بطاقة شبابية لا تنضب، وتقاسم الفريقان فنيات كروية حتى آخر الشوط الثاني، وانتهت المباراة بفوز الانطلاق الوهطي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، على الرغم من الفنيات والطاقة الكبيرة التي بذلها السنافريون.

جمهور الشباب الوهطي والسنافري تفاعل مع سير المباراة بترديد هتافات تشجيعية وعتابية، وغنى بروح شبابية وإيقاعية ورياضية عكست التراكم الكمي والنوعي للرياضة في كلٍ من عدن ولحج في الزمن الجميل.

نادي الانطلاق الوهطي كما أخبرني الأخ العزيز علوي زين جعفر، شقيق خالد زين جعفر (همبكة)، بأن نادي الانطلاق وريث نادي الوهط الرياضي الذي تأسس عام 1961م، ونادي شباب الوهط الذي تأسس عام 1969م، أما نادي الانطلاق فقد تأسس عام 1981م، وقد كان فقيدنا عبدان دهيس ناشطا في صفوف نادي شباب الوهط وتجلى نشاطه عصر كل خميس في فعالية الجمعية الأدبية.

سعدت بل وسعدت الوهط الجميلة بحضور الصفوة ممثلة بالأعزاء: محسن جعفر، مدير عام تبن، ورائد صالح جعفر، مدير مكتب الرياضة والشباب، وعمر سالم الوعل، رئيس المجلس الانتقالي في مديرية تبن،  وعبدالله محمد سعيد، رئيس نيابة لحج السابق، وفارس الشعلة والمنتخب الوطني السابق محمد حسن أبو علاء، وكابتن عبدالرحمن باهويني، قائد منتخب كرة السلة السابق، ونجلا الفقيد نزار ومعتز، أما عرين الحفل فقد كان الزميل الدويل.

وتوج الحفل بتسليم الكأس الكبير للفريق المنتصر "الانطلاق" والكأس الصغير لفريق "السنافريين" ووزعت ميداليات على أفراد الفريقين ولا يسعني في الختام إلا أن أردد ما كتبته في عنوان موضوعي.

ولا باتنتسي يا جُمعة عبدان دهيس.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1057
عدد (1057) - 11 نوفمبر 2019
تطبيقنا على الموبايل